-->

فتح باب التقديم بطلبات التحاق لكلا الجنسين - برنامج خدمة وطن



عمون - أعلنت وزارة العمل عن فتح باب التسجيل من جديد لبرنامج خدمة وطن / الدفعة الثانية، إضافة الى امكانية التعديل على عدد من البرامج التي تم اختيارها من قبل المسجلين التي جرى استبدالها ببرامج اخرى وفقا لاحتياجات سوق العمل بعد الاتفاق مع الجهات المزودة للتدريب.


وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الاحد، انه سيكون بإمكان المسجلين اجراء التعديل على طلباتهم عبر الرابط الالكتروني www.khedmetwatan.jo، اعتبارا من الخامس من شهر كانون الاول الحالي ولغاية 19 الحالي، كما ستتيح الفرصة من جديد لمن يرغب بالتسجيل والالتحاق بالبرنامج.

واعلنت الوزارة ان التدريب الوطني للذكور سيبدأ في الخامس من كانون الثاني المقبل 2020، اما التدريب بالمسارين التقني والمهني للذكور والإناث سيبدأ في 2 شباط 2020 ولمدة خمسة أشهر.

واشارت إلى انه ونظرا لكون البرنامج موجها للتشغيل في القطاع الخاص، ومرتبطا باحتياجات سوق العمل، فقد تقرر استبدال بعض البرامج الموجودة الي البرامج التالية "البرمجة المتقدمة والتصنيع المحوسب وإنتاج الوسائط المتعددة، اللحام وتشغيل المعادن، الديكور والنجارة المحوسبة ومساعد طبيب أسنان، صيانة المركبات الهجينة والكهربائية، خدمة العملاء ومراكز الاتصال، مبيعات التجزئة، تكييف وتبريد، تمديدات كهربائية ولوحات تحكم، إدارة فنادق، فني النقل واللوجستيات، فني تعبئة وتغليف، فني خطوط انتاج ، أدلاء سياحيين، وإدارة مطاعم (خبائز ومعجنات)".

وبينت الوزارة، انه تقرر تأجيل التدريب على البرامج المنفذة من قبل مؤسسة التدريب المهني، والبرامج التدريبية ضمن قطاع التجميل والخدمات الشخصية ولدى جميع المزودين، على ان يكون ضمن المراحل المستقبلية وذلك لربط الخريجين بفرص عمل في هذه التخصصات.

جديد قسم :

إرسال تعليق