-->

الوهادنة: دخلنا المرحلة الثانية من الخطر .. والاصابات قد تصل 5 آلاف #عمون

الوهادنة: دخلنا المرحلة الثانية من الخطر .. والاصابات قد تصل 5 آلاف

img
عمون - كشف مدير عام الخدمات الطبية الملكية، العميد الطبيب عادل الوهادنة، عن انتقال الأردن إلى المرحلة الثانية من خطر فيروس كورونا المستجد. 

وقال العميد الوهادنة إنه تم عمل دراسة تقييم للمخاطر بناء على البروتكولات العالمية و "ما نشاهده من سلوك لهذا الفيروس في المناطق المحيطة، حيث انتقلنا للمرحلة الثانية من الخطر، وقمة اوج زيادة عدد الاصابات في الأردن بحسب الحسابات العالمية ستكون منتصف نيسان المقبل وقد تصل إلى 5 آلاف حالة". 

واضاف العميد الطبيب عادل وهادنة خلال حديثه على شاشة التلفزيون الأردني، ضمن أخبار نشرة الثالثة، أن ما يشاهده الاردنيون من إجراءات وانتشار للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية، لم يأت من فراغ، بل جاء حشدا للطاقات الطبية من الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة للعمل على رفع المخزون الاستراتيجي لمستلزمات مرض كورونا. 

وأضاف انه وبناء على ذلك قامت القوات المسلحة الأردنية ووزارة الصحة بإعادة تقييم ما هو موجود على الارض وبموجبه تم توفير غرف العزل والحجر والمستلزمات الطبية اللازمة وبكلف مادية عالية.

وأكد، أن الحل الوحيد لتغيير الواقع على الأرض، هو الابتعاد عن مخالفة التعليمات، من وجوب عدم المخالطة والمصافحة والالتزام بالبيت وعدم الخروج إلا بالضرورة القصوى، وتغيير السلوك في المناسبات وبخاصة في الأعراس والعزاء، منوها الى أن حالة واحدة في الأعراس قد تنقل المرض إلى 250 شخصا مرة واحدة.

جديد قسم :

إرسال تعليق